languageFrançais

رابطة الأبطال: صراع ثلاثي بين بي آس جي ونيوكاسل والميلان من أجل التأهل

تقام مساء اليوم الأربعاء الدفعة الثانية من الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات من دوري رابطة الأبطال الأوروبية، والتي سيتم على إثرها التعرف على المتأهلين الاثنين الأخيرين إلى الدور الثمن النهائي من المسابقة. 

المجموعة الخامسة : حُسم الأمر و بقيت الصدارة.. 

بعد تأهلهما إلى ثمن النهائي، يلتقي أتليتيكو مدريد على ملعبه فريق لازيو الإيطالي في مباراة يكفي فيها التعادل أبناء المدرب دياغو سيميوني من أجل إنهاء مرحلة المجموعات في الصدارة، في حين يحتاج زملاء شيرو إيموبيلي إلى الفوز لافتكاك المركز الأول. 

من جهته، وقبل مباريات جولة اليوم، تأكد نادي فيينورد من خوض الدور الفاصل من الأوروبا ليغ في حين انتهى مشوار سيليتك الاسكتلندي في المسابقات الأوروبية هذا الموسم. 

برنامج مباريات المجموعة الخامسة : 
21:00 أتليتيكو مدريد - لازيو 
21:00 سيلتيك - فيينورد 

ترتيب المجموعة الخامسة : 
1- أتليتيكو مدريد 11 نقطة (متأهل) 
2- لازيو روما 10 نقاط (متأهل) 
3- فيينورد 6 نقاط (يخوض باراج الأوروبا ليغ) 
4- سيلتيك 1 نقطة 

المجموعة السادسة : البي آس جي، نيوكاسل و الميلان من أجل بطاقة واحدة 

ستكون مباريات المجموعة السادسة مساء اليوم الأكثر جلبًا للاهتمام، حيث سيتنافس كل من باريس سان جيرمان، نيوكاسل الإنجليزي و الميلان على بطاقة التأهل إلى الدور الثمن النهائي المتبقية، بعد أن ضمن بوروسيا دورتموند ترشحه. 

ويمتلك باريس سان جيرمان عدّة فرضيات للترشح، أوّلها الفوز على بوروسيا دورتموند في سيغنال إبدونا بارك، وحينها سينهي مرحلة المجموعات في المركز الأول لمجموعته، ليمّر بذلك مع بوروسيا دورتموند الذي سيكون ثانيًا في الترتيب. 

كما يمتلك باريس سان جيرمان فرضية التأهل في صورة تعادله مع وجوب عدم فوز نيوكاسل على الميلان، وفرضية الترشح أيضًا في صورة هزيمته ضد بوروسيا دورتموند بشرط أن تنتهي مواجهة نيوكاسل و الميلان بالتعادل. 

من جهته، سيكون نيوكاسل الإنجليزي أمام حتمية الانتصار على ضيفه حين يستقبل الميلان على ملعبه، مع عدم فوز باريس سان جيرمان على بوروسيا دورتموند، حتى يتأهل إلى الدور الثمن النهائي. 

وباتت الأمور معقدة بالنسبة للفريق الإيطالي، الميلان، الذي يتعين عليه الفوز ضد نيوكاسل خارج ميدانه و انتظار هزيمة باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند حتى يتأهل إلى الدور الثمن النهائي. 

برنامج مباريات المجموعة السادسة : 
21:00 بوروسيا دورتموند - باريس سان جيرمان 
21:00 نيوكاسل - الميلان 

ترتيب المجموعة السادسة : 
1- بوروسيا دورتموند 10 نقاط (متأهل) 
2- باريس سان جيرمان 7 نقاط 
3- نيوكاسل 5 نقاط 
- الميلان 5 نقاط 

المجموعة السابعة : بطعم المباريات الوديّة.. 

ستكون مباريات الجولة الأخيرة الخاصة بالمجموعة السادسة بطعم المباريات الودية بعد أن تأكد مانشتسر سيتي من التأهل في المركز الأول، حيث سيرافقه إلى الدور القادم لايبزيغ الألماني كثاني المجموعة، في حين يخوض يونغ بويز السويسري الدور الفاصل من الأوروبا ليغ، مع مغادرة النجم الأحمر ببلغراد كل المسابقات الأوروبية لهذا الموسم. 

برنامج مباريات المجموعة السابعة : 
18:45 النجم الأحمر ببلغراد - مانشستر سيتي 
18:45 لايبزيغ - يونغ بويز 

ترتيب المجموعة السابعة : 
1- مانشستر سيتي  15 نقطة (متأهل) 
2- لايبزيغ 9 نقاط (متأهل)  
3- يونغ بويز 4 نقاط (يخوض باراج الأوروبا ليغ) 
4- النجم الأحمر ببلغراد 1 نقطة 

المجموعة الثامنة : بورتو و شاختار من أجل آخر البطاقات 

يستقبل نادي بورتو البرتغالي مساء اليوم فريق شاختار الأوكراني في مباراة سيكون محورها ثاني بطاقات المجموعة من أجل التأهل إلى الدور الثمن النهائي، بعد أن كان برشلونة قد ضمن ترشحه إلى الدور القادم من المسابقة. 

ويكفي بورتو التعادل من أجل المرور إلى الدور القادم بعد أن كان قد فاز في الذهاب خارج ميدانه ضد شاختار (3-1)، في حين يتعين على الفريق الأوكراني الفوز حتى يتأهل. 

يذكر أن الفريق المنسحب بين بورتو و شاختار سيخوض الدور الفاصل من الأوروبا ليغ، في حين تأكد نادي رويال أنتوارب البلجيكي من إنهاء مرحلة المجموعات في المركز الرابع وهو ما يعني مغادرته كل المسابقات الأوروبية. 

برنامج مباريات المجموعة الثامنة : 
21:00 رويال أنتوارب - برشلونة 
21:00 بورتو - شاختار 

ترتيب المجموعة الثامنة : 
1- برشلونة  12 نقطة (متأهل) 
2- بورتو 9 نقاط 
- شاختار 9 نقاط 
4- رويال أنتوارب 0 نقطة 

* أحمد عداله